القائمة الرئيسية

الصفحات

الشروط الأساسية للزواج في الأسلام

 يأمر الله تعالى بحكمته وإرادته أن يفطر الرجال والنساء عند الضرورة. لا بد من إقامة اتصال مع الأجيال القادمة وإدراك تراث الأرض وبنية الكون واستكشاف الثروات والثروات ، حتى يرث الله الأرض والناس الذين يعيشون عليها ويقرر تدميرها.


الشروط الأساسية للزواج في الأسلام


 للشيخ شلتوت (الشيخ شلتوت) العديد من الحقوق والواجبات ، لذا فإن هذا اللقاء يقوم على مشاعر عميقة ورأفة الحمد لله. لإشباع هذه الغريزة من خلال الارتباك والتواصل. 


بما أن الأسرة جزء أساسي من المجتمع المسلم ، يجب على المسلمين بناء أسرة قائمة على خصائص القوة والعدالة. عندما انقسمت الأسرة إلى عدة أجيال ، أدى تقدمها والعدالة واحترامهم وصلاحهم التعليمي إلى نمو أوما.


 وتزوج صاحب الأخلاق والدين من امرأة صالحة تعرف كيف تعلم. تعرف الأطفال على معتقدات الله تعالى في القرآن والحديث النبوي الشريف. من الصفات الحميدة والأخلاق الحميدة كالزواج من أقوى الطرق لتحقيق التكيف النفسي.


ما هي شروط الزواج الشرعي؟ وقد اشترط الله تعالى على الزواج وشروطه في حق المستعدين ، كما أن الزواج من سنة الأنبياء والرسل. بسبب اهتماماته الكبيرة ، إذا كان لدى الرجل ما يكفي من الرغبات للخوف من الوقوع في المحرمات ، فإن قرار الزواج يتغير من مرغوب فيه إلى إلزامي.


أما شروط الزواج فهي: [4] موافقة الزوج: لا يجوز إجبار الرجل على الزواج بامرأة لا يريدها ، ولا إكراه امرأة على الزواج برجل لا تريده. النبي صلى الله عليه وسلم. فقالت: حتى تستأذن قيل: كيف تعطينها؟ قال: اسكتوا. [5] إذا كانت عذراء فهي امرأة عزباء ما لم يتم الحصول على موافقتها. لأنها تخجل في كثير من الأحيان من إعلان موافقتها ، وإذا رفضت ، فلن يتم تنفيذ الزواج. وجود ولي: الزواج لا


ما لم يكن هناك ولي وكان الولي بالغًا في رابطة النساء ، شخص عاقل (مثل الأب ، الأب ، الأب ، الابن ، الابن ، حتى لو سقط الابن) ، أخ الأب ، أخ الأب ، عم الأب ، أطفالهم بالإضافة إلى شقيق الأم والأب وعم الأم .


 تقترب علاقة الأب والابن ؛ لأنهم ليسوا مجموعة ويجب على المعلم أن يختار معلمًا كفؤًا ، فإن مسؤولية المعلم كبيرة. لذلك إذا لم يكن هناك ولي لا يمكنه الزواج بها. وحضر شهود العرس النبي صلى الله عليه وسلم. قال: (إلا القديسون وشهود العدل لا نكاح.


هناك زواج آخر ، وبالتالي باطل. إذا تشاجروا ، فالسلطان هو ولي دون ولي)، وليس للزوجين حواجز أمام الزواج. أو اجتناب التفرقة الدينية التي هي شرط من شروط الزواج الشرعي. امرأة تدعى نبيا - صلى الله عليه وسلم - ثم قالت له: (أعطيتك روحي) ، ثم سأل رجل النبي - صلى الله عليه وسلم - تزوجها. باستثناء وشاح


الزواج في الاسلام مهم جدا. ونصحه الله تعالى بشرعية الكتاب والسنة ، وأوجد لهم فوائد كثيرة بحكمته. الزواج حماية لكلا الزوجين ويمنعهما من الوقوع في حالة من الفاحشة. هذه الدولة اللاأخلاقية ستدمر المجتمع البشري وتحرمه من الفروسية والسلوك الأخلاقي. ليس هناك شك في أن العلاقة بين الجنسين مشكلة فطرية للناس. 


 وأمر الله القدير بالزواج مجبرًا على ذلك. لجعل هذه الغريزة تعمل في الأشياء التي ترضي الله ، كما أن الزواج يجلب السلام والطمأنينة للزوج ، كما أن الفرح والانسجام بين العائلات هو مثل الله القدير الذي ينقذ البشرية من الفناء.


يأمر النبي صلى الله عليه وسلم المؤمن بالزواج من صديقة وطفل. وتحدث ابن القيم (ابن القيم) عن فوائد الزواج: جزاكم الله خيرًا على إنجازاتكم وطهارتكم وطولكم .


 بسبب طبيعتكم الداخلية ، ازدادت أعمالكم الصالحة ، وإن لم يكن منها شيء. زيادة في الزوجة ، ملابسها ، نفقات السكن والعيش معها ، لذلك فإن نعمة الزواج من الله تعالى تستحق الثناء من الله تعالى. شكرا لك [10]

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات